اشترك في مسابقة "أفضل صور عن التنمية المستدامة في المنطقة العربية"

photographer
17 يناير, 2019

إضغط هنا للمشاركة في المسابقة  |  تفاصيل المسابقة

 

تنظّم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) مسابقة "أفضل صورعن التنمية المستدامة في المنطقة العربية"، لتشجيع المصورين الهواة والمحترفين على تجسيد واقع التنمية المستدامة في البلدان العربية من خلال صورهم. وتتعاون الإسكوا في تنظيم هذه المسابقة مع مراكز الأمم المتحدة للإعلام في المنطقة العربية. ويُتوقع من المشاركين في المسابقة أن يفكروا ويروا في التنمية من خلال عدساتهم ومن منظور خصوصية المنطقة العربية على أن تنقل الصور حكاية يمكن تقديمها بشكل صحفي أو بطريقة تجريدية على نحو يعكس أفكار المصوّرين وأحاسيسهم.

وفي ما يلي الأسئلة التي يجب أن يطرحها المشاركون على أنفسهم خلال المشاركة في المسابقة حتى تأتي أعمالهم في سياقها:  

  •  ما هي التحديات التي تواجه التنمية المستدامة في المنطقة؟
  • كيف يمكن أن تؤثر أهداف التنمية المستدامة (الواردة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030) على المنطقة العربية؟
  • كيف سيؤثر تنفيذ هدف واحد أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة على المفاهيم والسلوكيات وأنماط الاستهلاك؟ وما هي الطريقة التي يفكر بها أو يتعاطى بها سكان المنطقة العربية مع قضايا التنمية المستدامة؟
  • ماذا يمكن أن يفعل الناس لدعم تحقيق التغييرات التي تدعو إليها خطة التنمية المستدامة لعام 2030؟
  • ما هي الفرص المتاحة للمنطقة لتحقيق هدف واحد أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة؟

17 هدفا لتحويل العالم

أهداف التنمية المستدامة هي دعوة جميع البلدان الفقيرة والغنية والمتوسطة الدخل للعمل لتعزيز الازدهار مع الأخذ بالاعتبار حماية كوكب الأرض. وتدرك هذه الاهداف بأن القضاء على الفقر يجب أن يسير جنباً إلى جنب مع الاستراتيجيات التي تبني النمو الاقتصادي كما وتتناول مجموعة من الاحتياجات الاجتماعية بما في ذلك التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وفرص العمل مع معالجة تغير المناخ وحماية البيئة. لمزيد من المعلومات حول أهداف التنمية المستدامة: